اختتام عمليات تعقيم مراكز الامتحانات الجامعية بمساهمة وازنة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

شارك الموضوع
أصداء المغرب من طنجة:

اختتمت، اليوم الاثنين (31 غشت 2020)، عمليات تعقيم مراكز الامتحانات الجامعية بمدينة طنجة، بمساهمة وازنة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في هذه العملية الهادفة لتوفير الشروط الصحية والوقائية المناسبة لهذا الاستحقاق، في ظل جائحة “كوفيد-19”.

وبرزت مساهمة مجلس الجهة، في هذه العملية، من خلال تعزيز وحدات التعقيم التابعة لجماعة طنجة، بشاحنتين صهريجيتين ورشاشات، كان المجلس قد اقتناها خلال شهر أبريل المنصرم، في إطار انخراطه في جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد همت عمليات التعقيم، مراكز الامتحانات بمختلف الكليات والمعاهد التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، التي يُنتظر أن تحتضن أطوار استحقاقات الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2020/2019، ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

يُذكر أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قتنى ثماني شاحنات صهريجية ومعدات أخرى وكذا 16 طنا من مواد التعقيم، بغلاف مالي فاقت قيمته 7 ملايين درهم، من أجل دعم جهود السلطات العمومية والجماعات الترابية في مواجهة انتشار فيروس كورونا بأقاليم وعمالتي الجهة.

 

وشملت مساهمة مجلس الجهة، الجانب الاجتماعي، من خلال تخصيصه لتحويلات مالية تفوق قيمتها 16 مليون درهم، من أجل تغطية حاجيات الأسر المتضررة من إجراءات حالة الطوارئ الصحي، بالمواد الغذائية، بواقع 2 مليون درهم لكل إقليم في إطار من العدالة المجالية، مما مكن من توزيع حوالي 70 ألف قفة بمعدل 8500 قفة لكل إقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا