نجاح فريق طبي وتمريضي في إجراء عملية قيصرية عبر تقنية جراحة عنق الرحم بمستشفى المسيرة الخضراء بميسور إقليم بولمان

شارك الموضوع

نجح فريق طبي وتمريضي في إجراء عملية قيصرية عن طريق عنق الرحم بمستشفى المسيرة الخضراء بميسور إقليم بولمان، يوم الأربعاء 2 شتنبر 2020، لسيدة عمرها 36 سنة، أم لطفلين، بعد أن أحالها فريق مستشفى القرب بوطاط الحاج على مستشفى المسيرة الخضراء بميسور.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين للفريق الطبي والتمريضي، المشرف على حالتها، ضرورة إجراء العملية القيصرية بتقنية جراحة عنق الرحم، بوجه السرعة، وذلك تفاديا لمضاعفات إن على مستوى تخثر الدم أو على مستوى استئصال الجنين وكذا الورم الدموي الموجود على مستوى المشيمة.

وقد أجريت لها هذه العملية القيصرية بنجاح والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المراكز الاستشفائية الإقليمية، وتأكد للفريق الطبي والتمريضي المعالج أن الوضع الصحي للأم مستقر ومطمئن.

وللإشارة فإن إجراء مثل هاته العمليات النوعية والدقيقة بالمستشفيات الإقليمية يرجع بالأساس إلى استراتيجية وزارة الصحة التي تهدف إلى تأهيل المستشفيات المحلية والإقليمية بالتجهيزات البيوطبية ودعمها بالموارد البشرية الكفأة، وذلك بغرض ضمان خدمات علاجية واستشفائية في مستوى انتظارات الساكنة وتخفيف العبء على المستشفيات الجهوية والجامعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا