مراكش: مجموعة Lamalif تنظم مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية لدعم الشباب المبدع والمبتكر.

شارك الموضوع

أعلنت مجموعة Lamalif يوم أمس الخميس 27 ماي 2021 عن نتائج مرحلة الانتقاء الأولي الخاص بالدورة الأولى لمسابقة ” مدينتي ” للمدن الذكية . حيث وضع 226 شابا من الطلبة وخريجي الجامعات والمدارس العليا للمهندسين والتصميم والتجارة مشاريعهم في إطار مرحلة تقديم الترشيحات التي امتدت لستة أسابيع ، ليقع الاختيار على 15 مرشحا من طرف الجنة احترافية مكونة من خبراء ومهنيين وباحثين ، ووضعت اللجنة المكلفة بالمسابقة عدة معايير لاختيار المشاريع کالابتكار التكنولوجي والتصميم ثم أخيرا الجدوى والاستدامة الاقتصاديتين ، ودققت لجنة الانتقاء الأولي في أكثر من 200 ترشيح اختارت منها ثمانية مشاريع ، كانت الأكثر ابتكارا في مجالي الانارة العمومية والتهيئة الحضرية.

وبمناسبة افتتاح أوراش الرصد والمتابعة التي تنظم بين 27 و 29 ماي 2021 بمقر المجموعة بمراكش ، صرح مولاي الكبير إسماعيلي علوي ، الرئيس المدير العام لمجموعة Lamalif بالقول إن أرقام المشاركة في مسابقة ” مدينتي ” للمدن الذكية فاقت كل التوقعات وهم أمر يدعو إلى الارتياح ويرسخ قناعتنا بتقديم الفرصة للشباب المبدع والمبتكر ليساهموا من خلال أفكارهم ، في الورش الهيكلي للمدينة الذكية. وأشكر باسم مجموعة Lamalif جميع المرشحين نظير الثقة التي وضعوها في مجموعتنا، وأهنئهم على جودة مشاريعهم في هذه المسابقة المتفردة، التي تطمح لوضع الابتكار الحامل لعلامة ” صنع في المغرب في خدمة مغرب الغد ”

وخلال ثلاثة أيام ، استفاد المرشحون الخمسة عشر الذين وقع عليهم الاختيار ، من تأطير لاثني عشر مهني وخبير في العديد من المجالات خصوصا مجال المدن الذكية والابتكار ، ناهيك عن البحث والتطوير وتسيير المشاريع . ليبقى الهدف هو منح هؤلاء الشباب كل الإمكانيات للدفاع عن مشاريعهم ، كما سيتم تقديم منح تشجيعية لأفضل ثلاثة مشاريع وهي كالآتي 15 ألف درهم ، و 30 ألف درهم ثم 60 ألف درهم .

وفي النهاية ، يستفيد المشروع الفائز من مواكبة وخبرة مجموعة Lamalif لكي يتم تنزيله على أرض الواقع . يذكر أن مسابقة ” مدينتي ” للمدن الذكية تنظم من طرف مجموعة Lamalif بشراكة مع جامعة القاضي عياض ، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة ( IRESEN ) ، ومؤسسة Green Energy Park ، والجامعة الدولية للرباط ( UIR ) . والمدرسة المغربية للعلوم المهندس / EMS ) ، ومدرسة الهندسة المعمارية بالدار البيضاء ( EAC ) ، ثم مكتب Tenniaxia . حول مجموعة Lamalif بحيرتها التي تتجاوز العقدين ، تعد مجموعة Lamatif رائدا وطنيا في مجال التهيئة الحضرية والإنارة العمومية ، حيث ساهمت المجموعة المغربية في إنجاز عدة مشاريع مهيكلة وتحويلية في العديد من المدن ، كبرنامج الرياط مدينة الأنوار ، وطنجة ميتروبول والحسيمة منارة المتوسط وتطوان ونواحيها ، وبرنامج تهيئة اكادير الكبير . وسبق لمجموعة Lamnalif أن نینت ما يزيد عن 50.000 عمود إنارة عبر ربوع المملكة ، وتدير صيانة 90 الف نقطة أخرى ، وتشغل المجموعة حوالي 200 شخص ، في إطار أنشطة مقسمة على أربعة أقطاب في : الإنارة العمومية ، والتهيئة الحضرية ، والنجاعة الثانية والإنعاش العقاري . وتضع المجموعة نصب أعينها منح المواطنين والمدن على حد سواء حلولا مبتكرة وذات جمالية بصيغة مغربية % 100.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا