ندوة توعوية وتحسيسية حول” مخاطر الادمان الالكتروني “بالثانوية التأهيلية ابن زهر بوزان

شارك الموضوع

أصداء المغرب من وزان

نظمت جمعية التواصل الصحي للتنمية والثقافة والبيئة بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان ؛ ندوة توعوية وتحسيسية في موضوع مخاطر الادمان الالكتروني بالثانوية التأهيلية ابن زهر ؛ بتأطير من الدكتور عبد الله الحضيري والأستاذ شفيق مكرادي وعبد ربه ، حيث عرف اللقاء المنظم حضور السيد مدير المؤسسة التعليمية لثانوية ابن زهر و اساتذة وأطر المؤسسة وحضور أزيد من 60 تلميذ وتلميذة من مستوى الجدع مشترك..

وتميزت الورشة بتقديم الأستاذ المؤطر ورقة تأطيرية وضعت الفئة المستهدفة في سياق أهداف الموضوع المتعلق بمخاطر الإدمان الالكتروني خاصة الاشخصاص الذي تتراوح اعمارهم بين 15 و 30 سنة.

كما تم فتح النقاش الذي سادته مشاركة قوية ومثمرة من طرق الحضور ؛ حول تعريف الإدمان الالكتروني وأسبابه وأشكاله وتداعياته على الحياة المدرسية والأداء الصفي للتلاميذ وكذا على مستوى حياتهم المستقبلية.

من جانب آخر تميزت الندوة المعنية بتقاسم تجارب عدد من الفعاليات التربوية الحاضرة بهدف تطوير مهارات وكفاءة تلمذات وتلاميذ المؤسسة لتعزيز دروهم التوعوي في الوقاية من أضرار المؤثرات العقلية .

كما تميزت الندوة التوعوية و الموضوعاتية بتقديم المشاركين والمشاركات لعدد من التوصيات ؛منها خلق المزيد من خلايا الإنصات والوساطة بالمؤسسات التعليمية؛ عقد لقاءات تكوينية أخرى تتناول آليات الإشتغال وعرض التجارب من هذا النوع و حضور مختصين و تقاسم الدراسات المنجزة في هذا المجال.

وفي الأخير توجه مكتب الجمعية بالشكر الجزيل للمديرية الإقليمية للتعليم الأولي والرياضة بوزان والسيد مدير مؤسسة ابن زهر وأطر المؤسسة على التعبئة وتهييئ الظروف والأجواء الجيدة والملائمة التي مرت بها الندوة المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا