توقيف واعتقال عدة اشخاص في قضايا مختلفة بوزان

شارك الموضوع

 

أصداء المغرب من وزان

بقلم أحمد الدرداري

خلال الاونة الاخيرة تمكنت عناصر الشرطة القضائية بوزان من اعتقال وايقاف عدة أشخاص من بينهم قاصرين وراشدين في قضايا مختلفة بين السرقة الموصوفة والعنف والتهديد والضرب والجرح والتغرير بقاصرين والتجارة في المخدرات والمبحوث عنهم قضائيا … المصار المتوفرة لنا تفيد ايضا بحجز ما يناهز 60 لتر من ماء الحياة كانت موجهة للاستهلاك.

هذا وقد اسفرت عملية البحث القضائي الاخيرة عن اعتقال اربعة (4) الاشخاص ثلاثة منهم قاصرين قاموا بسرقة المركز الصحي المسيرة بوزان بداية هذا الاسبوع، كما تم اعتقال شخص (1)قام ايضا بسرقة خزان مائي، وثلاثة (3)اشخاض في عملية الضرب والجرح، وثمانية(8) اشخاص في عملية التجارة في المخدرات،وخمس (5) اشخاص متلبسين في صنع ماء الحياة، وثلاثة (3) اشخاص في قضية تغرير بقاصر.

الحملة الامنية للشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية لوزان، اسفرت ايضا عن توقيف ثمانون(80) شخصا كان مبحوث عنهم قضائيا في قضاية مختلفة. وتم تقديمهم الى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوزان لاتخاذ الجزاءات المناسبة في حق كل متهم او متهمة.كما تم توجيه المتهمين بتغرير بقاصر الى محكمة الاستئناف بتطوان.

القضايا المتنوع والمختلفة التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بمنطقة وزان اسفرت عن تسجيل مائة وثلاثون( 130) حالة تلبس، ويندرج هذا العمل الجاد في سياق التغطية الامنية الى جانب الجهود التي تبذلها عناصر الشرطة الامنية في استتباب الامن بمختلف احياء المدينة لطمأنة الرأي العام المحلي والتجاوب السريع والفعال مع القضايا المطروحة على انظار الشرطة التي تهم الجانب الامني والسلامة العامة للممتلكات والاشخاص.

واذا كانت الشرطة الامنية تلعب دورا وقائي واستباقي تحت شعار ” الشرطة في خدمة المواطن” فإنه يستوجب تكثيف الجهود بين مختلف المتدخلين والفعاليات لتحقيق الامن والآمان بما يجعل المدينة خالية من الفعل الاجرامي وتحسين الصورة النمطية للمدينة الى الافضل و تعزيز الحكامة الامنية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا