جمعية الإبداع والتنمية الاجتماعية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

شارك الموضوع

أصداء المغرب من وزان/ محمد دمناتي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار أنشطتها الثقافية، نظمت جمعية الإبداع للتنمية الاجتماعية بوزان يوم الجمعة 10 مارس 2023، أمسية تكريمية لفائدة النساء بمناسبة عيدهن العالمي، بحضور فوزية حمدي نائبة رئيس جماعة وزان و مصطفى الهلالي المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بوزان و ادريس عروسي مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بوزانANAPEC وعضوات مكتب الجمعية وكذا المنخرطات والمستفيدات من تكوينات المركز السوسيو ثقافي و الاجتماعي 9 يوليوزو فعاليات من المجتمع المدني.
افتتحت الأمسية بكلمات بالمناسبة تروم بالأساس إلى التعريف بمكانة المرأة ودورها الطلائعي في تحقيق أهداف التنمية البشرية المنشودة لا سيما القفزة الكبيرة التي شهدتها وضعية المرأة بالمغرب خلال السنوات الأخيرة، بفضل دستور 2011 والإصلاحات التي عرفتها مدونة الأسرة.

وقد عرف الحفل فقرة لعرض الأزياء المغربي قدمها مستفيدات شعبة الخياطة والفصالة ومستفيدات شعبة الحلاقة والتجميل بإشراف مؤطرات الشعبيتين. وتخلل الحفل التكريمي رواق على شكل معرض للأعمال التي تتخصص بها النساء، حيث تم عرض أعمالهن التي ضمت فن الحلاقة والتجميل والألبسة والأدوات المنزلية والتطريز والرسم على الزجاج وغيرها، كما تم توزيع ديبلومات على خريجات الفوج الأول للمركز السوسيوثقافي والاجتماعي 9 يوليوز.

واختتمت الأمسية بحفل شاي نظم على شرف الحاضرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا