مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2024 بعمالة إقليم وزان

شارك الموضوع

أصداء المغرب من وزان

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة إقليم وزان، يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا، اجتماعا ترأسه السيد عامل الإقليم، وقد حضره كل من السادة  رئيس مجلس إقليم وزان، رئيس الجماعة الترابية لوزان، والسادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، وخصص هذا الاجتماع لدراسة اقتراحات مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2024 ضمن البرامج الأربعة للمبادرة.

وفي كلمة توجيهية بهذه المناسبة رحب السيد العامل المحترم بالسادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية منوها بالنتائج المحصلة سنة 2023 التي عرفت انجاز 134 مشروعا بنسبة التزام 100% ونسبة أداء 99 % وأكد على أهمية كل هذه المشاريع ودورها الإيجابي على المجهودات التنموية.

أما خلال سنة 2024، فقد تمت برمجة مجموعة من المشاريع الاجتماعية تهم البنيات التحتية والفئات

الاجتماعية الهشة بالإضافة إلى خلق مبادرات مدرة للدخل وإحداث فرص الشغل للشباب وكذلك المشاريع التي تهم صحة الأم والطفل وتدعم الخدمات التربوية. وهكذا، فالاعتمادات المخصصة هذه السنة تقدر ب 33,58 مليون درهم لتمويل 141 مشروعا موزعة على جميع برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي ختام هذا الاجتماع دعا السيد العامل كافة الشركاء والمنخرطين إلى تكثيف الجهود من أجل تسريع وثيرة انجاز المشاريع المقترحة وفق المعايير والضوابط المتفق عليها وكذا ضمان استمراريتها للرقي بالخدمات الاجتماعية خصوصا تلك التي تستهدف الفئات الهشة الشباب، صحة الأم والطفل والدعم التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا